الأخبار

المشرف العام لمركز تراث سامراء يلتقي وفداً من الطلبة، ومؤسسة آمرلي الثقافية في العتبة العسكرية المقدّسة

   
63 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/03/2019 3:33 مساءا

إلتقى سماحة الشيخ كريم مسير المشرف العام لمركز تراث سامراء وفداً من طلبة إعدادية الاسكندرونة في ناحية آمرلي، ومؤسسة آمرلي الثقافية في العتبة العسكرية المقدّسة.

أكد الشيخ مسير في حديثه أثناء اللقاء: ( ضرورة أن يتفهّم طالب العلوم المنهج الصحيح والقويم، وأن يجعل الدين مُستحضراً في عقله وتفكيره، وأن يرتقي بعمله ومنزلته؛ ليكون امتداداً ومكمّلاً لرسالة الأنبياء والأوصياء).

وأضاف سماحته: ( إنّ من يريد أن يحي أمة ويصلحها عليه أن يصلح نفسه أولاً، ويجتهد في دراسته، حيث تقع على عاتقه مهمّة إخراج الناس من ظلمات الجهالة الى نور العلم والمعرفة والهداية، وأن يسلك بهم الصراط القويم).

واختتم سماحته حديثه بتقديم مجموعة من التوصيات للطبة أكدّ فيها على الإعتناء الشديد بالعلم والإجتهاد، والإنتباه الى تصرفاتهم؛ لأن الناس ينظرون الى الإسلام من خلال تصرفاتهم، وكذلك عليهم الاهتمام بالجانب التربوي والأخلاقي؛ لأن الأساس لجميع الديانات السماوية هو تربية وتهذيب النفوس.

ومن جانبهم عبر الطلبة على شكرهم وتقديرهم لإدارة العتبة العسكرية المقدّسة والمتمثلة بمديرها سماحة الشيخ ستار المرشدي لإتاحة هذه الفرصة لهم في الإطلاع على معالم مدينة سامراء المقدّسة، ولسماحة الشيخ كريم مسير على توجيهاته القيّمة.

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45