الأخبار

مركز تراث سامراء يشارك اختتام فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثالث عشر.

   
56 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/02/2019 12:03 مساءا

شارك وفد مركز تراث سامراء التابع للعتبة العسكرية المقدّسة، متمثلاً بمدير المركز الاستاذ مشتاق الأسدي، ورئيس اللجنة العلمية سماحة السيد غسان الخرسان، وعدد من كادر المركز اختتام فعاليات المهرجان الذي تقيمه العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، والذي كان تحت شعار( الإمام الحسين(عليه السلام) غيثٌ منهمل، وفيض مستمر)، واستمر لمدة خمسة أيام.

شهد المهرجان حضوراً واسعاً وكبيراً، في قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العباسية المقدّسة، ضم شخصيات علمائية ودينية، وأكاديمية وحوزوية، من داخل العراق وخارجه، ووفوداً مثّلت العتبات المقدّسة، والمزارات الشريفة، وممثلين عن الحكومة المحلية في كربلاء، وجمع من ذوي شهداء الحشد الشعبي.

افتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة وقوفاً، ترحماً على شهداء العراق الأبرار، تلتها كلمة للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، ألقاها المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي بيّن فيها: (إنّ المواجهة الثقافيّة التي تتزامن معها المواجهةُ القتاليّة الآن، في الوقت الحاضر ضدّ عصابات التكفير، تحتاج الى أن يؤخذ جانبُ كشف التضليل الممنهج لهذا الفكر التكفيريّ، الذي بذل جهوداً نوعيّة؛ لتوظيف وسائل الإعلام الألكترونيّة، التي أصبحت الأكثر قدرةً على التضليل والخداع لعقول الشباب وتحفيزهم؛ للانخراط في سلك التكفير ثقافةً وسلوكاً وإجراماً...).

وكانت هناك مشاركات للوفود العراقية المشاركة، وكذا الوفود الأجنبية، كما كانت هناك مشاركات قرآنية وشعرية، وعرض لفلم(سيد الماء) من انتاج وحدة الرسوم المتحركة في العتبة العباسية المقدّسة.

تضمن اختتام المهرجان، تكريم لذوي شهداء الحشد الشعبي المقدّس وعوائلهم، من قبل المتوليان الشرعيان للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية وأميناهما العامّان، وكذا تكريم الوفود والشخصيات المشاركة في المهرجان، ووسائل الإعلام التي ساهمت في نقل وقائع المهرجان نقلاً مباشراً.

وفي الختام شكر وفد مركز تراث سامراء القائمين على المهرجان، لكرم الدعوة والجهود المبذولة في إقامة هكذا مهرجانات مثمرة، حافلة بالحراك الثقافي والفكري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45