الأخبار

وفد مركز تراث سامراء يزور سماحة الشيخ عبد الرحيم الغراوي في منزله

   
196 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/01/2019 6:33 مساءا

زار وفد مركز تراث سامراء سماحة الشيخ عبد الرحيم الغراوي وقد تشكّل الوفد من المشرف العام للمركز سماحة الشيخ كريم مسير، ومدير المركز الاستاذ مشتاق الأسدي وعدد من كادره.

في بداية اللقاء رحب سماحته بوفد المركز شاكراً لهم هذه المبادرة الطيبة.

ومن جانبه تقدم الشيخ كريم مسير بالشكر والإمتنان لسماحته على حسن الاستقبال واتاحة هذه الفرصة.

تناول الشيخ مسير أثناء لقائه مع الشيخ الغراوي عدداً من المحاور، كان أهمها عن ذكريات الشيخ عبد الرحيم الغراوي في مدينة سامراء، والمدرسة الجعفرية، والشخصيات العلمائية التي سكنت في سامراء.

ومن جانبه أدلى الشيخ الغراوي بالكثير عن ذكرياته، وعرض العديد من الصور التذكارية عن المدرسة الجعفرية، والشخصية مع عدد من العلماء اثناء زيارتهم لمدينة سامراء والمدرسة الجعفرية.

كما تحدث سماحته عن تاريخ تأسيس المدرسة قائلاً: تأسست المدرسة على يد السيد المجدد الشيرازي(قدس سره) تقريباً في عام 1308هـ، بعد شراءه الخان الذي كان مكاناً لإيواء المسافرين، وقام ببنائها حيث ضمت مائة من طلاب العلم، وبقي هذا العدد الى سنة 1970م، إضافة الى ضمها بعض الجنسيات الأخرى.

وأضاف الشيخ الغراوي في أثناء حديثه عن المدرسة الجعفرية: تم الإعتداء على المدرسة في الإنتفاضة الشعبانية سنة 1991م، فأصبح نصفها شارعاً.

وفي ختام اللقاء تقدم سماحة الشيخ كريم مسير والوفد المرافق بالشكر الجزيل لسماحته متمنين له دوام الصحة والعمر المديد لخدمة الدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45