الأخبار

وفد من مركز تراث سامراء وقسم الهدايا والنذور في العتبة العسكرية المقدّسة يزور قسم المتحف في العتبة...

   
20 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/12/2019 4:12 مساءا

انطلاقاً من ضرورة العمل على توثيق وخزن مقتنيات العتبة العسكرية المقدّسة الناتجة عن التفجير الآثم للمرقد المقدّس عام 2006م، وبتوجيه الأمين العام للعتبة العسكرية المقدّسة تشكل وفد من مركز تراث سامراء، وقسم الهدايا والنذور، ووحدة المتحف والنفائس في العتبة العسكرية المقدّسة يوم الاثنين المصادف 23/ 12/ 2019م، لزيارة قسم المتحف في العتبة العباسية المقدّسة.

ضم الوفد كل من مدير المركز الأستاذ مشتاق الأسدي، ورئيس قسم الهدايا والنذور الأستاذ هادي فاضل علي، ومسؤول وحدة المتحف والنفائس الأستاذ طارق فالح عبيد.

اطلع الوفد خلال الزيارة على تجارب وخبرات قسم المتحف في العتبة العباسية المقدّسة وبحث سبل التعاون الفني بين الطرفين.

وذكر الأستاذ مشتاق الأسدي لإعلام المركز( اطلعنا خلال الزيارة على آليات الخزن والطرق الفنية والعملية، ونوع المواد المستعملة في حفظ المواد المخزّنة، وكيفية التعامل مع الأجواء الداخلية للمخزن ونوع الأجهزة المستخدمة، مثنياً على التجارب والخبرات التي يمتلكها كادر المتحف في العتبة العباسية المقدّسة لصيانة المقتنيات والنفائس في ورشة الصيانة التابعة للقسم).

وأضاف الأستاذ الأسدي( كما اطلعنا على آلية التوثيق والعرض للمواد المخزّنة في المتحف، وبرامج التوثيق الالكتروني المستخدمة لاحتواء جميع المعلومات الخاصّة بها).

وفي ختام الزيارة شكر وفد العتبة العسكرية المقدّسة مسؤول قسم المتحف في العتبة العباسية المقدّسة على إبداء التعاون المشترك لإقامة دورات تدريبية لكوادر العتبة العسكرية المقدّسة، وتصميم وإنشاء مخازن العرض.

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45