الأخبار

مشاركة مركز تراث سامراء في افتتاح المؤتمر العلميّ الدوليّ في كربلاء

   
105 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/05/2019 4:14 مساءا

شارك مركز تراث سامراء متمثلاً بسماحة الشيخ أياد الطائي وسماحة الشيخ جعفر الفتلاوي والوفد المرافق لهما، في افتتاح فعاليات المؤتمر العلميّ الدوليّ، الذي أقامته العتبةُ العبّاسيّة المقدّسة متمثّلةً بقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة فيها، وكلّية التربية في جامعة الكوفة، يوم الجمعة 20 شعبان/ 1440هـ الموافق لـ 26 نيسان 2019م على قاعة الإمام الحسن( عليه السلام)، تحت شعار( العلّامة الشيخ آقا بزرك الطهرانيّ(قدس سره) وأثره في إحياء التراث الإسلاميّ).

استهل المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، تلت ذلك كلمة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي سلط فيها الضوء على أهمية إحياء تراث أهل البيت(عليهم السلام)، وتعرض خلالها الى صاحب الذكرى العلّامة آقا بزرك الطهراني(قدس سره)، مثنياً عليه ومبيناً الخدمة الجليلة التي قدمها، وحث الباحثين والمشتغلين على إحياء التراث على مضاعفة الجهود لتقديم كل ما يخدم إحياء تراث أهل البيت(عليهم السلام).

وقد أعقبتها كلمة ألقاها نائب رئيس جامعة الكوفة، وأخرى لعميد كلية التربية في الجامعة تمحورتا حول أهمية إحياء التراث، والدور الرائد للعلّامة الطهراني وجهوده المبذولة في حفظ التراث، معربَيْنِ عن شكرهما وثنائهما للأمانة العامّة للعتبة العباسية المقدّسة لرعايتها مثل هكذا مؤتمرات تُعنى بإعادة إحياء تراثنا القيّم. تلت ذلك كلمات الباحثين استعرضوا خلالها ملخص أبحاثهم.

وفي ختام فعاليات المؤتمر وُزّعت الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين والمساهمين في إقامة هذا المؤتمر، تناوب على تسليمها كل من الأمين العام للعتبة العباسية المقدّسة وعدد من أعضاء مجلس إدارتها، ورئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية فيها.

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45