الأخبار

مشاركة مركز تراث سامراء في مهرجان الأمان الثقافي السنوي في الديوانية

   
107 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/05/2019 4:07 مساءا

شارك وفد مركز تراث سامراء في افتتاح فعاليات مهرجان الأمان الثقافي السنوي بنسخته العاشرة، الذي أقامته هيئة الإمام الصادق الثقافية يوم الأربعاء 18 شعبان/1440هـ المصادف  25/ 4/ 2019م، بالتعاون مع الأمانات العامّة للعتبات المقدّسة (العلوية والحسينية والكاظمية والعسكرية والعباسية) في مدينة الديوانية، تحت شعار(القائم من الميعاد والله لا يخلف الميعاد) وذلك إحياءً لذكرى ولادة منقذ البشريّة وسلطان العصر والزمان الإمام المهديّ (عجّل الله فرجه الشريف)، وتستمرّ فعالياته لمدّة أربعة أيّام.

وقد شهد المهرجان حضور ممثلون عن العتبات المقدّسة، وجمع من أساتذة الحوزة العلمية، ووفود دينية وثقافية وأكاديمية من داخل العراق وخارجه، وجمع كبير من أهالي مدينة الديوانية.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الجهة الراعية للمهرجان ألقاها سماحة الشيخ عقيل الزيدي رحب من خلالها بالحاضرين شاكراً تضافر الجهود من قبل الأمانات العامّة للعتبات المقدّسة، وأهالي المدينة؛ لإقامة هذا المهرجان تزامناً مع ذكرى ولادة منقذ البشرية.

وأعقبتها كلمة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دامت بركاته) بيّن فيها أهمية إقامة هذا المهرجان قائلاً: ( ان هذا المهرجان جاء ليوصل الى أصل العقيدة المهدوية، ولابد ان تكون راسخة هذه العقيدة، ومن ثم يكون العمل بها على الشكل الأمثل، وان في هذا المهرجان المبارك سيُبَيّن الكثير من الفضلاء هذه العقيدة من خلال أبحاثهم ومحاضراتهم).

واستمع الحاضرون في نهاية فقرات اليوم الأول للمهرجان الى قصائد شعرية ولائية وتواشيح دينية مهدوية، توجهوا بعدها لافتتاح معارض العتبات المقدّسة المقامة على هامش المهرجان، وكان لمركز تراث سامراء معرضاً ضمن جناح العتبة العسكرية المقدّسة، اشتمل على الإصدارات والكتب التابعة للمركز والتي لاقت إعجاب وثناء الحاضرين.

وسيشهد المهرجان في الأيام الثلاثة المقبلة جلسات بحثية مختصّة بالقضية المهدوية لباحثين من داخل العراق وخارجه، فضلاً عن طرح بحوث بشكل خاص للنساء تتناول موضوع المرأة المهدوية وتحديات العصر، وكذلك مسابقة حول الإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45