الأخبار

مشاركة مركز تراث سامراء في معرض الكتاب الدولي في كربلاء

   
94 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/04/2019 6:28 مساءا

شارك مركز تراث سامراء بمعرضه ضمن جناح العتبة العسكرية المقدّسة في معرض كربلاء الدولي للكتاب بنسخته الخامسة عشر، الذي أقامته العتبتان الحسينية والعباسية المقدّستان يوم الجمعة (28رجب 1440هـ)، الموافق لـ (5نيسان 2019م) في ساحة ما بين الحرمين الطاهرين.

وقد شهد المعرض حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائيّ ونائب الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس عبّاس موسى أحمد وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبتين المقدّستين ومسؤوليها إضافة الى عددٍ كبيرٍ من الزائرين الكرام.

كما وتخلّل حفلَ الإفتتاح فعاليّةٌ قدّمتها جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة للعتبة العباسية المقدّسة، حثت بموضوعها على القراءة وحب الوطن.

وقد صرح الأستاذ حيدر الدجيلي المشرف على معرض العتبة العسكرية المقدّسة لإعلام المركز قائلاً: ( ان مشاركة العتبة العسكرية المقدّسة في هذا المعرض هي الرابعة على التوالي، وهي مشاركة متنوعة بما تحويه من إصدارات مركز تراث سامراء، التي تصدر لأول مرة، حيث اختصت بأئمة سامراء وعلمائها، والحوزة العلمية في المدينة المشرّفة، إضافة الى عددٍ من المقتنيات التي تجسد حجم الإعتداء الذي طال ضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام )، وكذلك ورش عمل للأحجار والهدايا المختصة بالعتبة المقدّسة).

يُذكر أنّ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب هو أحد أبرز فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الذي تُقيمه الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية إحياءً لذكرى مولد سبط الرّسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس والإمام السجّاد(عليهم السلام).

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45