الأخبار

مشاركة مركز تراث سامراء لندوة مجمع الإمام الحسين(عليه السلام) العلمي في الصحن الحسيني الشريف

   
74 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/04/2019 2:55 مساءا

شارك مركز تراث سامراء متمثلاً بسماحة الشيخ جعفر الفتلاوي والوفد المرافق له، في الندورة العلمية التي أقامها مجمع الإمام الحسين(عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث أهل البيت(عليهم السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدّسة، في قاعة خاتم الأنبياء(صلى الله عليه وآله وسلم) داخل الصحن الحسيني الشريف، تحت شعار ( الدكتور حسين علي محفوظ انموذجاً عراقياً في خدمة التراث).

فيما حضر الندوة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأمينها العام السيد جعفر الموسوي، وعدد من المحققين في الحوزة العلمية والأكاديميين، ووفود عدد من المؤسسات والمراكز العلمية.

استُهلّت الندوة بتلاوة معطرة لآي من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لمدير المجمع الأستاذ مشتاق المظفر بدأها بنبذة تعريفية عن المجمع ونشاطاته واصداراته المنجزة.

كما تضمنت الندوة محاضرات ألقاها عدد من الأساتذة حول شخصية الدكتور محفوظ ونشاطاته وآثاره العلمية.

وتخلل الندوة حفل لإزاحة الستار عن إصدارات المجمع الجديدة البالغ عددها ثمانية عشر اصداراً، وكذلك توزيع الدروع لمحققي التراث.

وعلى هامش الندوة إلتقى الشيخ الفتلاوي بمدير المجمع وبحث الطرفان سُبل التعاون فيما يخدم تحقيق تراث أهل البيت(عليهم السلام).

وفي الختام شكر وفد المركز القائمين على الندوة، لكرم الدعوة وحسن التنظيم والضيافة والاستقبال، متمنين لهم مزيداً من التوفيق.

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45