الأخبار

مدير مركز تراث سامراء يلتقي بعدد من الأساتذة الجامعيين في رحاب العتبة العسكرية المقدّسة

   
133 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/04/2019 2:49 مساءا

إلتقى مدير مركز تراث سامراء الأستاذ مشتاق الأسدي مع وفد من الأساتذة الجامعيين في العتبة العسكرية المقدّسة، وضم الوفد رئيس الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف الدكتور عمار السلامي، وعميد كلية علوم القرآن الدكتور إيهاب، ومعاون كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد الدكتور بلال الخفاجي، والوفد المرافق لهم مرحباً بهم أجمل ترحيب.

وعقدت جلسة أثناء اللقاء بحضور السيد نائب الأمين العام للعتبة العسكرية المقدّسة الدكتور نافع جميل، تم تداول الحديث فيها عن التطوّر الحاصل في ملف العتبة العسكرية المقدّسة، وخدمة الزائرين، والنتاج العلمي والمعرفي لمركز تراث سامراء.

وأكدّ الأستاذ الأسدي في حديث له خلال اللقاء على ضرورة التعاون المشترك؛ لنشر تراث أئمة سامراء (عليهم السلام) وتراثها وأعلامها من خلال النشاطات المشتركة في كتابة البحوث المختصّة بذلك.

كما تم الاتفاق على عقد ندوة علمية لمركز تراث سامراء في جامعة بغداد، إضافة الى تنفيذ عمل مشترك؛ لإقامة معرض في الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف.

وتخلل الجلسة عرض وإهداء لإصدارات المركز للوفد الحاضر. وقام الدكتور الأسدي والوفد القادم بجولة ميدانية في مدينة سامراء لاطلاعهم على المعالم الأثرية والتراث الثقافي فيها.

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45