الأخبار

مركز تراث سامراء في ضيافة العتبة العسكرية المقدّسة

   
67 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/04/2019 5:12 مساءا

استضافت العتبة العسكرية المقدّسة مدير مركز تراث سامراء الأستاذ مشتاق الأسدي وكادره، وكان في استقبالهم الأمين العام للعتبة العسكرية المقدّسة سماحة الشيخ ستار المرشدي، ورؤساء الأقسام، مرحبين بهم أجمل ترحيب، شاكرين لهم هذه المبادرة الطيبة.

وفي بداية اللقاء اجتمع الشيخ المرشدي مع رؤساء الأقسام، وإدارة وكادر المركز، مقدماً لهم التعازي بذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، مبيناً الظلامة الكبرى التي تعرضت لها الصديقة الطاهرة، وأكد في أثناء حديثه على أهمية أخذ الدروس من الحوادث التي مرت على بيت الرسالة، والتحلي بالصبر الذي جسده أهل البيت (عليهم السلام).

ومن جانبه تحدث الأستاذ مشتاق الأسدي مدير مركز تراث سامراء، بمقدّمة عن الأهداف التي حققها المركز، موضحاً رؤيته ورسالته وأهدافه، وشرحٍ لهيكليته مع بيان مسؤوليات كل شعبة من شعبه ومهامها ونشاطاتها.

وتطرق بعد ذلك الى التحديات التي واجهت عمل المركز، ونقاط القوّة التي استثمرها في تخطي الصعوبات الكثيرة التي كمنت أمام عمله.

وذكر الأسدي عرضاً مفصّلاً عن نشاطات المركز، تمحور فيما يخص الدراسات والتحقيق والتأليف والتوثيق، والعلاقات الثقافية والعلمية مع عرض للإصدارات ونبذة عن كل واحد منها، والمؤتمرات والندوات، واللقاءات الحوزوية والأكاديمية، إضافة الى البحوث والببليوغرافيا والفهارس وعددها.

واضاف قائلاً: ( أن هناك أهداف غير منظورة من تلك النشاطات، أهمها إعادة سامراء الى الذاكرة علمياً وعملياً، وانعكاس ذلك ايجاباً على العتبة العسكرية المقدّسة).

وفي ختام اللقاء شكر مدير المركز وكادره الأمين العام، ورؤساء الأقسام على إتاحة هذه الفرصة الطيبة، ودعى رؤساء الأقسام لزيارة المركز؛ لإطلاعهم على استراتيجية المركز وانجازاته.

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45