الأخبار

 مركز تراث كربلاء يزور مركز تراث سامراء

   
65 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/04/2019 4:14 مساءا

زار وفد مركز تراث كربلاء التابع للعتبة العباسية المقدّسة مركز تراث سامراء، وقد تشكل الوفد من مدير المركز الدكتور احسان علي الغريفي والكادر المرافق له، وكان في استقباله كل من المشرف العام سماحة الشيخ كريم مسير ومدير المركز الأستاذ مشتاق الأسدي وعدد من كادر المركز.

بعد الترحيب بالوفد الموقر تحدث الشيخ مسير مؤكداً على حث الخطى من أجل رفع الظلامة عن سامراء، لضمها المراقد المقدّسة، والأماكن المشرّفة وأهميتها التاريخية.

وأضاف الشيخ مسير قائلاً: ( يجب إعادة سامراء الى الذاكرة من جديد عن طريق مخاطبة النخب الحوزوية والأكاديمية، وباقي شرائح المجتمع)، وأشاد سماحته بما قدمته العتبة العباسية المقدّسة، وأقسامها ومراكزها من دعم الى مركز تراث سامراء، وحث على تكرار مثل هذه اللقاءات لفتح آفاق جديدة في التعاون والعمل المشترك، فيما يخص تراث مدينتيّ سامراء وكربلاء المقدّستين.

ومن جانبه شكر الدكتور الغريفي إدارة وكادر مركز تراث سامراء على حسن الضيافة والإستقبال.

وفي ختام اللقاء شكرت إدارة مركز تراث سامراء الوفد القادم على هذه الزيارة الطيّبة وتقدّم الشيخ مسير بتقديم هدية تراثية من شباك الإمامين العسكريين (عليهما السلام ) لمدير مركز تراث كربلاء، وأوشحة للوفد المرافق له، إضافة الى تبادل الإصدارات من كلا الطرفين مع أخذ الصور التذكارية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45