الأخبار

مركز تراث سامراء يزور قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة

   
107 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/04/2019 6:33 مساءا

زار مركز تراث سامراء برئاسة مديره الأستاذ مشتاق الأسدي والوفد المرافق له قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة، وكان في استقبالهم رئيس القسم سماحة الشيخ عمار الهلالي وعدد من كادر القسم مرحبين بهم أجمل ترحيب.

وفي مستهل اللقاء هنأ الأستاذ الأسدي الشيخ الهلالي، وكادر القسم بالولادة الميمونة للسيدة زينب(عليها السلام).

وبعد التعريف بالمركز وأهدافه ورؤاه تطرق الأسدي أثناء اللقاء الى عدّة محاور، كان من أهمها الإشارة الى نقاط القوّة في مركز تراث سامراء، من حيث الإشراف والإدارة، والدعم المباشر من قبل الأمانة العامّة للعتبة العسكرية المقدّسة، والجهود الإستثنائية المبذولة من قبل كادر المركز، وقربه من المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، وعلاقاته مع الباحثين والشخصيات الحوزوية والأكاديمية، إضافة الى علاقته بالحشد الشعبي.

وتم خلال اللقاء عرض نشاطات المركز في التأليف والتحقيق والببلوغرافيا، والمشاريع العلمية والثقافية والإستراتيجية، كما ونوقِشَ المحور المختص بالوثائق وبيان الحاجة الفعلية لها.

ومن جانبه تفاعل الشيخ الهلالي مع ما طُرح وأبدى استعداده للعمل والتعاون المشترك؛ وتنفيذ نشاطات مشتركة بين الطرفين، كما أكّد الشيخ الهلالي على أهمية تظافر الجهود واستمرار الزيارات بشأن تطوير العمل في كل الجوانب التي تختص بالتراث، وقد وعد بزيارة مماثلة للمركز لأجل تعزيز وديمومة العمل المشترك.

وفي ختام اللقاء أهدى الأسدي ( درع مبارك ) لرئيس القسم يحتوي على قطعة خشبية من شباك الإمامين العسكريين ( عليهما السلام )، شاكراً حسن الضيافة والإستقبال.

والجدير بالذكر إن هذه الزيارة تأتي ضمن العديد من الزيارات الميدانية التي تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين مركز تراث سامراء وباقي المراكز والمؤسسات الأخرى على المستوى المحلي والدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45