الأخبار

مركز تراث سامراء يشارك جامعة العميد ندوتها للمكتبات الطبيّة العراقية

   
65 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/04/2019 5:53 مساءا

شارك مركز تراث سامراء متمثلاً بسماحة الشيخ جعفر الفتلاوي والوفد المرافق له جامعة العميد ندوتها الخاصّة عن المكتبات الطبيّة العراقية، التي عقدت في القاعة الرئيسية للجامعة تحت شعار ( دور المكتبات الطبيّة العراقية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م)، وافتتحت الندوة بحضور شخصيات أكاديمية وأساتذة مختصين من داخل العراق وخارجه.

افتتحت فعاليات الندوة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، تلتها أناشيد دينية ووطنية، بعد ذلك تقدّم رئيس المكتبات الجامعة السيد الدكتور جاسم المرزوكي بإلقاء كلمته، التي تمحورت حول أهمية المكتبات الجامعية والطبيّة تحديداً، وتميزها عن غيرها من المكتبات بطابعها التخصّصي، خصوصاً في العقدين الأخيرين خدمة لروّادها وإيصال المعلومة المطلوبة لهم، إضافة لتوفير المكتبات الألكترونية وشبكات الإتصال الخاصّة بها.

وفي ختام كلمته أكد على: ( ان المكتبة الجامعية الطبية اليوم مطالبة بمسايرة عصر المعلومات، واعتماد الآليات الحديثة دعماً لأعمالها، وتحسيناً لخدماتها، خدمةً لروّادها والمستفيدين منها).

ثم أعقبتها كلمة نائب رئيس الإتحاد العربي للمكتبات الدكتور سيف بن عبدالله الجابري، كما تضمنت الندوة ورشة عمل طُرح من خلالها أوراق عمل قدمها بعض الأساتذة، وأصحاب الإختصاص وبعناوين متعددة.

واختتمت الندوة بتوزيع بعض الهدايا التقديرية على المشاركين، وكذا التقاط الصور التذكارية للحضور.

وبدوره تقدّم وفد المركز بالشكر الجزيل للقائمين على هذا النشاط على كرم الدعوة وحسن الإستقبال متمنياً لهم المزيد من التوفيق.

 

 

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45