الأخبار

مشاركة مركز تراث سامراء لمهرجان السفير الدولي

   
85 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/03/2019 5:38 مساءا

شارك مركز تراث سامراء متمثلاً بسماحة الشيخ جعفر الفتلاوي والوفد المرافق له في انطلاق فعاليات مهرجان السفير الدولي بنسخته الثامنة، الذي أقامته الأمانة العامّة لمسجد الكوفة المعظم، تحت شعار (مسلم بن عقيل (عليه السلام) ملهم الأجيال في تحقيق الآمال)، وتأتي إقامة المهرجان إحياءاً لذكرى وصول مسلم بن عقيل( عليه السلام) مبعوث الإمام الحسين(عليه السلام) الى الكوفة المقدّسة، في الخامس من شوال لسنة 60 للهجرة.

وشهد حفل الإفتتاح حضور رئيس ديوان الوقف الشيعي، وممثلي العتبات المقدّسة، ومكاتب مراجع الدين العظام، وطلبة وأساتذة الحوزة العلمية، وباحثين ومختصين من داخل العراق وخارجه.

وألقى رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي خلال حفل الافتتاح كلمة دعا فيها الباحثين والمؤرخين الى التصدي للأقلام الصفراء التي تحط من قيمة مدينة الكوفة التي يحبها آل البيت(عليهم السلام).

كما أضاف سماحته واصفاً مدينة الكوفة بالظاهر الحضارية في تاريخ الثقافة الإسلامية عامّة والعراق خاصة، حيث أنها عكست تحولاً جديداً إذ أصبح العراق دار هجرة العرب وقاعدة حضارية إسلامية جديدة.

وقد تم على هامش الحفل تكريم شخصيات كوفية، إضافة الى افتتاح معرض للخط العربي والصور الفوتوغرافية والكتب التي تختص بمدينة الكوفة المقدّسة.

وفي الختام شكر وفد المركز القائمين على المهرجان على كرم الدعوة، وحسن التنظيم والاستقبال والضيافة، متمنين لهم التوفيق والسداد.

 

 

 




أهم الوقائع التاريخية لهذا الشهر

المزيد من النشاطات

© جميع الحقوق محفوظة لمركز تراث سامراء info@ts.askarian.iq
3:45