مركز تراث سامراء يحيي مهرجان فاجعة تفجير المرقد الشريف للامامين العسكريين (عليهما السلام) في جامعة الكفيل
10/01/2023
اقام مركز تراث سامراء مهرجانا ثقافيا في جامعة الكفيل بمناسبة الاعتداء الاثم الذي تعرضت له العتبة العسكرية المقدسة في السابع والعشرين...

اقام مركز تراث سامراء مهرجانا ثقافيا في جامعة الكفيل بمناسبة الاعتداء الاثم الذي تعرضت له العتبة العسكرية المقدسة في السابع والعشرين من شهر جمادى الاولى عام 1427 هـ.

 

وافتتح المهرجان بقراءة آي من القرآن الكريم بعدها تمت قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء ثم الاستماع للنشيد الوطني العراقي ونشيد الإباء تلته كلمة لمركز تراث سامراء القاها المشرف العام على المركز الدكتور مشتاق الأسدي. وفي الختام تم عرض فيلم (قبة السماء) الذي يوثق الاعتداءات التي تعرضت لها العتبة العسكرية المقدسة في الأعوام السابقة.

 

وعلى هامش المهرجان اقام مركز تراث سامراء معرضاً فنياً تضمن عرضا لمقتنيات التفجير الاثم ولوحات فنية توثق الاعتداء الآثم الذي تعرضت له العتبة المقدسة إضافة الى معرض للكتاب تضمن إصدارات العتبة العسكرية المقدسة العلمية التي بلغت اكثر من خمسة وستين اصداراً.

 

 

وفي ختام المهرجان قدم الأسدي تذكارًا للسيد رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات الكرام تضمن قطعة من مرمر الحرم نقشت عليها القبة الطاهرة لضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام).